افضل المواقع على الانترنت التى تحاكى العقل وترفع القدرات الذهنيه

السؤال الاكثر انتشارا على الانترنت هو 
ماهى افضل المواقع على الانترنت التى على زيارتها والاستفاده منها ؟
لان الاجابات دائما ماتتعلق بالجانب الذهنى والعقلى وتنميه قدرتهما المعرفيه 
فقد اجبنا على السؤال فى موضوعيين متتاليين سبقا هذه التدوينة .
الجزء الاول :  توقف عن اهدار وقتك فى مواقع التواصل وتابع هذه المواقع




لتحميل ملف بالمواقع

https://www.facebook.com/mido.7s/posts/788186564569216?pnref=story


فى هذه التدوينة سوف نعرض ماسلف فى الموضوعيين السابقييين لتسهيل وصول زوار واعضاء المدونة لافضل هذه المواقع فالانترنت بحر مليئ باالاسماك على الصياد ان يكون ماهر لاصطياد الافضل .
افضل السمك او افضل المواقع على الانترنت كما هو موضوعنا هى كالتالى :




1-  Ted

عندما تتحدث عن افضل المواقع لايجب عليك ان تغفل هذا الموقع فهدف الموقع واسلوبه هما توصيل افكار تمت دراستها على مدى سنوات لتخرج لك فكرة مؤكده فى محاضرة مدتها لاتزيد عن 18 دقيقة بها عصارة وجهد سنوات هل هذا لايستحق ان يكون من الافضل على الانترنت .

2- StumbleUpon


الموقع مصمم بانسيابيه تجعلك تتحول من موقع لاخر فهو لهذا اصلا هو اكبر تجميعه لمواقع وصور وفيديوهات فى الكثير من المجالات قًيمت من قبل مستخدميه لذلك هو رائع وموجود فى القائمة .


3-  Quora

هو افضل مصدر للمعرفة فى هيئة سؤال وجواب فاذا احتجت اجابه لسؤال ما ليس عليك ان تطرح هذا السؤال لانك ستجد الاف من المستخدمين قد سألوا عنه من قبل وتمت الاجابه عنه بملايين الاجابات والافكار والاساليب ومن الخبراء فى تلك المجالات اما اذا لم تجده وهذا صعب جداا فعليك طرحه فى المجتمع الخاص به لتنهال عليك الاجابات من كل صوب وحدب يجب ان تجعل هذا الموقع مصدرك للمعرفة

4- Reddit

عندما تدخل هذا الموقع عليك ان تحدد فئة الموضوعات التى ترغب فى متابعتها مثلا self-improvement ستجد عدد لاحصر له من المقالات والاخبار عن هذه الفئة لااعلم عدد الفئات فى هذا الموقع لكن لا احد يمكنه تحديد العدد الصحيح لعدد فئاته هو اشبه بالمنتدى المنظم بمناقشاته الساخنة وتعليقاته الكثير .

   عندما تريد ان تتعلم الرياضيات بكافة انواعها او البرمجة او علوم الكمبيوتر لن تجد بالتأكيد افضل من مؤسسة خان , من حيث سهولة التصميم وطريقة العرض واسلوب الاسئلة .           



هو بالفعل موقع متألق كما هو اسمه هو موقع فى فكرته شبيه لأكاديمية خان ومن افضل الوسائل لتعلم الرياضيات ويجب عليك ان تنصح به اقاربك الصغار فهو وسيلة جيدة جدا كما هو خان . بالتأكيد ستجيد الجبر والهندسة بسهولة بعيدا عن وسائل التعليم التقليدية


موقع كورسات ببساطة لديك مئات الكورسات فى كافة المجالات من افضل الخبراء والاساتذة على مستوى العالم ادخل وشاهد المئات بل الاف من الكورسات التعليميه بشكل محبب فى التعليم .

8-  Duolingo

اى لغة تود تعلمها ايا كانت هذه اللغة ستجد مفرداتها ونطقها والازمنة المختلفة لهذه اللغة وسيلة جميلة للكبار والصغار 

 9-  Codecademy 
تعريفه يكمن فى اسمه
اذا كنت من هواة تعلم لغات البرمجة بنوعيها فهنا فى كودكاديمى ستتعلم الكثير وتتمكن من البرمجة فهو موقع جيد فى الحقيقة . فلتبدأ به تعلم Html و css و js والكثير ايضا . 

10-  Wikihow

تعلم صنع الاشياء او حتى اصلاحها لهواة الطبخ توجد وصفات جيدة وشرح وافى لادق التفاصيل ليس هذا فقط توجد مقالات فى العديد من المجالات المفيدة اقرأها وازداد خبره .




موقع مليئ بالموضوعات التى كتبها اعضاءه عن اشياء صنعوها هم بأنفسهم ليشرحوا لك بالتفصيل كيف قاموا بذلك ومساعدتك على تقليدهم وصنع الاشياء بالتالى هو يعتبر مجتمع لتبادل المعرفة فى صنع الاشياء كيف تصنع الاشياء حتى انه يمكنك كتابه عن اى جهاز او طريقه عمل اى اله لتقوم بصنعها ستجد الكثير من الموضوعات لاشخاص قاموا بذلك بأنفسهم .

12- Memrise

كورسات لغة ميزتها انها تفاعليه مثلا انت تجيد العربيه ستكتب دروس عن مفردات اللغة ونحوها وصرفها وهكذا لاشخاص اخرين يريدون تعلم هذه اللغة اما انت فستجد اشخاص لهم لغة ام مختلفة مثلا الانجليزية او الصينية حتى يكتبون دروس لاشخاص اخرين يريدون دراسة اللغة واجادتها موقع جميل اذا كانت لديك رغبة فى تعلم لغة اخرى فعليك بهذا الموقع . 

 13- Lumosity

هذا الموقع من افضل ماشاهدت من مواقع التنمية العقلية والانتباه والذاكرة كل تمرينات هذا الموقع مقدمة لزياده القدرات الذهنيه والتركيز وتقويه الذاكرة باسلوب اقرب للعبة مفيد جداا للكبار والصغار .

14- Code 

تأسس الموقع على يد مارك زوكربيرج وبيل جيتس وجاك دوروسى واعضاء فى جوجل ومايكروسوفت وكبار المبرمجين على مستوى العالم تخيل كل هذه الكوكبه تمنحك نصائح بل دروس فى البرمجة كى تصمم لعبه مثلا او موقع او اى شئ يخطر على بالك مااجمل ان تكون تلميذ لهؤلاء العباقرة تخبل كم سيستفيد عقلك من كل هؤلاء .


الجديد هو ان هناك مواقع لتعليم الشطرنج وهذا الموقع من افضل المواقع على الانترنت فى تعليم الشطرنج دروس فى المبادئ الاساسية والخطط والاستراتيجيات ايضا يمكنك اللعب على حسب المستوى الذى تختاره . مقدمى الدروس هم من اساتذه الشطرنج ومصنفين على مستوى العالم فى اللعبة عليك ان تفاجأ والدك وتهزمه فى هذه اللعبة .

16- Udemy

من افضل مواقع الكورسات على الانترنت ومن اشهرها الموقع يقدم العديد من الكورسات التى تغطى اغلب مجالات العلم بعضها مجانى وبعضها مدفوع ميزة الموقع انه فى بعض الكورسات التى تصل قيمتها ل300$ كعرض مجانى هذه الكورسات لايجب ان تفوتها ابدأ .
17- Academicearth   

فى الهندسة , الطب , علوم الكمبيوتر , الرياضيات , المحاسبة , الاقتصاد او حتى الفيزياء .
اى جامعة تريد هارفارد , ستانفورد , كالفورنيا او نيويورك كل ذلك تجده ضمن هذا الموقع مقدم لك مجانا فقط ابدأ الان  .

18-  Unplugthetv

هكذا هو عنوان الموقع
Instead of TV, you should watch...
من المميز ان تجد موقع يقدم لك افضل الفيديوهات المفيدة فى تجميعة واحده فى موقع واحد
  
19- Marc and Angel

هذه المدونة من افضل ماانصح به عليكم تصفح يوميا وقراءة المقالات التى تحتويها هذه المدونة لانها من افضل المدونة من حيث المحتوى على الانترنت تنشر يوميا العديد من التدوينات التى تحتوى على الكثير من المعلومات عن الحياة والسعادة والفئات المتنوعة من الاصناف الكتابة على الانترنت . 


20- How stuff works

تصفح الاف الاسئلة والمقالات عن كيف تعمل الاشياء .
موقع مزدحم جداا بالااف من الاسئلة والاجابات التى من الؤكد انها ستفيدك بدرجة هائلة عليك ان تغوص في هذا الموقع فهو مصدر جيد للكثير من الاشخاص خاصة المدونين منهم وغير المدونين . 



اذا استفدت من هذه التدوينه شاركنا رأيك فى تعليق

وشكرا وانتظرونا فى تدوينات قادمة

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
MHShoman
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

2 التعليقات :

  1. و الله لأول مرة أرى هذه المونة و سأشارك فيها لعلها تكون مفيدة و شكرا لناشرها

    ردحذف

المتابعون

اصدقاء المدونه على الفيس بوك