توقف عن اهدار وقتك فى مواقع التواصل وتابع هذه المواقع

لان البشر بطبيعتهم اجتماعين يجدون فى التودد والشراكة فى الاحاديث عما كان ويكون وماسيأول له فى المستقبل عن اى شئ , هى غريزة فى كل انسان ; لكن ان ظل هكذا حال فلن نجد الوقت للعمل وبالتالى فلا مال ولا حياة .
هذا ماتقوم به مواقع التواصل ندخلها وفى اللحظة التى نضغط فيها على زر Login ماان يسرقنا الوقت فى احاديث لانهايه لها واخبار وصورة شخصية لهذا وتعليق لاخر واعجابات لاحصر لها واراء وووووووو .
هل هناك بديل ؟
بالطبع هناك مئات البدائل التى لها ايضا مفعول السحر لتجذبك من غياهب مواقع التواصل ولكن بها قدر عظيم من الاستفادة والمعلومات المفيدة والافكار والصور والفيديوهات التى سترفع قدراتك ومعلوماتك .
دعنا نبدأ 
لن اقول لك ان هذه المدونة Egnology هى الاولى ولكنها كانت وسيلتك للوصول  :D



الموقع

logo
Quora

الموقع كما يصفه مؤسسه هو افضل مصدر للمعرفة
نظام الموقع عبارة عن سؤال وجواب ولكن تأتى شهرة الموقع
من الشخصيات الهامة التى تجيب على تلك الاسئلة فنجد مثلا فى 
الاسئلة التى تتعلق بشركة جوجل نجد موظفين او حتى مؤسسى جوجل يجيبون  على الاسئلة بنفسهم


فكرة الموقع هى ماتجعله من افضل المواقع التى عليك ان تداوم على زيارتها يوميا . فكرته هى تجميع افضل المواقع والصور والفيديوهات على الانترنت .
من خلال تقييم المستخدمين لهذه المواقع التى يقوم هذا الموقع بتجميعها وعرضها .
هو وسيلة لتقييم وتبادل التقييمات بين المستخدمين

Ted
من افضل المواقع التى زرتها والتى عليك زيارتها مواقع عالمى عبارة عن محاضرة يقدمها اشهر العلماء على مستوى العالم كل فى مجاله فلتتخيل معى عالم قضى عشرات السنوات فى دراسه افكار ليقدمها لك فى النهاية فى بضع دقائق .

فى وصف الموقع : افكار تستحق الانتشار 

هو فى الاصل مجتمع لتداول الاخبار على الانترنت . لكن المميز فيه هو المناقشات والحوارات التى جعلت من هذا الموقع شهرته الحاليه . الجميل فى الموقع هو التصنيفات والمجالات الكثيرة فمهما كانت هواياتك ستجد ملايين المستخدمين يتداولون الافكار والروابط .

khanacademy
عندما تريد ان تتعلم الرياضيات بكافة انواعها او البرمجة او علوم الكمبيوتر لن تجد بالتأكيد افضل من مؤسسة خان , من حيث سهولة التصميم وطريقة العرض واسلوب الاسئلة . 

Brilliant
هو بالفعل موقع متألق كما هو اسمه هو موقع فى فكرته شبيه لأكاديمية خان ومن افضل الوسائل لتعلم الرياضيات ويجب عليك ان تنصح به اقاربك الصغار فهو وسيلة جيدة جدا كما هو خان . بالتأكيد ستجيد الجبر والهندسة بسهولة بعيدا عن وسائل التعليم التقليدية

موقع كورساتببساطة لديك مئات الكورسات فى كافة المجالات من افضل الخبراء والاساتذة على مستوى العالم ادخل وشاهد المئات بل الاف من الكورسات التعليميه بشكل محبب فى التعليم .

Duolingo
اى لغة تود تعلمها ايا كانت هذه اللغة ستجد مفرداتها ونطقها والازمنة المختلفة لهذه اللغة وسيلة جميلة للكبار والصغار 

Codecademy
تعريفه يكمن فى اسمه 
اذا كنت من هواة تعلم لغات البرمجة بنوعيها فهنا فى كودكاديمى ستتعلم الكثير وتتمكن من البرمجة فهو موقع جيد فى الحقيقة . فلتبدأ به تعلم Html و css و js والكثير ايضا .

Wikihow
تعلم صنع الاشياء او حتى اصلاحها لهواة الطبخ توجد وصفات جيدة وشرح وافى لادق التفاصيل ليس هذا فقط توجد مقالات فى العديد من المجالات المفيدة اقرأها وازداد خبره .




قريبا موضوع اخر و10 مواقع ايضا 
انتظرونا ......

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
MHShoman
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

1 التعليقات :

المتابعون

اصدقاء المدونه على الفيس بوك