من هم اوائل الاعضاء فى فيسبوك وماذا كان مستقبلهم ؟

ولتستطيع معرفة اوائل الاعضاء به فقط اكتب بجانب لينك الفيسبوك الرقم الذى تود معرفتههكذا www.facebook.com/5 سيحولك الموقع تلقائيا لصاحب العضويه [ ID:5 ]جربها الان .



الكثير مننا يعرف تاريخ الفيسبوك جيدا الموقع الذى صممه مارك زوكربيرج فى 2003 ليكون قاصرا فى البداية على جامعة هارفارد الاولى عالميا .ليتاح بعد ذلك لجامعات قريبة كايفي ليج و ستانفورد لينفتح للعالم لاحقا فى اواخر 2004 وكيف طوره هو وزميل غرفته كريست هوغز 
لكن هل تساءلت يوما ما عن المستخدمين الاوائل الذين قاموا بالانضمام له وكيف كان لذلك تأثير جيد على مستقبلهم المهنى ؟ 
لذلك سنعلمكم بهم ومصيرهم وعلاقتهم بذلك المحيط الذى كسر المليار عضوية اوائل 2013

مارك زوربيرج  Mark Zuckerberg 



مؤسس فيسبوك وبالطبع هو اول عضو اشترك فى الموقع لكن من الغريب انه يحمل رقم عضوية 4 فاأذا كتبت رقم 4 بجانب لينك فيسبوك هكذا www.facebook.com/4 سيتم تحويلك الى صفحته على الفيسبوك والسبب فى هذا لأن العضويات الثلاث الاولى استخدمها مارك لأختبار الموقع .
وهو اليوم الرئيس والمدير العام للشركة .و يعمل حاليا فى تطويره . 

كريست هوغز Chris Hughes 


من مؤسسى الموقع مع" مارك "و"ديفيد" و"داستن" هو زميل مارك فى غرفته اثناء الدراسة وهو ثانى المشتركين بالموقع ويحمل العضويه رقم 5 ويعتبر اول ناطق باسم الموقع 
اما عن مصيره بعد ذلك فقد انشاء موقع "جومو " لتقييم وفهرسة الجمعيات الخيرية . رئيس تحرير مجلة “ذو نيو ريبوبليك” التي أشتراها سنة 2012م، وعضو في مجموعة “بيلدربورغ”

داستن موسكوفيتز Dustin Moskovitz




يعتبر من مؤسسى فيسبوك كان زميل الغرفة لمارك هو وديفيد وقد خططوا لانشاء هذا الموقع وهو يحمل عضويه رقم 6 . لكنه لم يستمر فى فيسبوك فتركها لانشاء صنوق استثمارى لتمويل الشركات العاملة فى مجال الصناعات التكنولوجيا وهو ايضا رئيس تحرير وصاحب مجلة " فليبورد" ايضا مؤسس شركة "اسانا " للبرمجيات كما اسس مواقع اجتماعية اخرى كـ "venm" و "path" 




آري هازيت ArieHasit




يعتبر اول عضو غير مؤسس فى فيسبوك ويحمل العضويه السابعه وقد انضم له عن طريق دعوة من ديفيد هامر وزوربيرج وهو من اصقائهم المقربين ويقيم الان باسرائيل اختار ان يون رجل دين يهودى ويعمل لصالح حرة الشباب اليهودى  NOAM .





اندرو ماك كولام Andrew McCollum



اول لقاء له  بـ “مارك زوكيربورغ”خلال درس لأنظمة التشغيل حيث طلب منه الانضمام للموقع و القيام بتصميم لوجو للموقع عندما ان اسمه THEFACEBOOK وهو يعتبر اول مصمى لوجو فيسبوك ويحتل العضوية 26  ، وعمل بشكل رئيسي على برنامج مشاركة الملفات، وقد أنضم “ماكولوم” بعد ذلك إلى منظمةFlybridgeالمتخصصة في إنشاء الشركات الخاصة، وهو الآن مستثمر في بعض المواقع مثلjobspice فهو يعد اليوم من كبار المستثمرين.


كولين كيلي Colin Kelly



كان “كولين” صديقاً قريباً لـ”ديفيد هامر”،وهو الذى إقناعه بالإنضمام إلى هذا الموقع،ليحمل عضوية رقم (27)، وهو يعمل حالياً  كمحامي في شركة ويندسور للمحاماه.



مارك كاجانوفيتش Mark Kaganovich



كان “كاجانوفيتش” من طلاب جامعة هارفارد، وزميل فصل الرياضيات مع “مارك زوكيربورغ”، وكان له صديق يدعى “ديفيد هامر” والذى أقنعه بالانضمام إلى الفيسبوك، فيقول:- “أتذكر انه ألح علي كي أفتح حسابي، لأنني كنت بطيئا في فعل ذلك”، وحمل عضوية فيسبوك رقم (28)، هذا وقد تمكن “كاجانوفيتش” من الحصول على شهادة دكتراه من جامعة “ستانفورد” سنة 2013م، وانشأ شركة تدعىSolveBio”سولفيبيو” وهى شركة إعلاميات متخصصة في تحليل المعطيات الصحية، ويعمل حالياً الرئيس التنفيذي لها


اندريه بوروس Andrea Boros


هو الشخصية رقم 29 فى فيسبوك لنه شخص عادى يعمل تاجر حتى بلندن لاتربطه علاقة بمارك او جامعة هارفارد لايعرف احد كيف انضم لفيسبوك فى مرحلة مبكرة من هذا الموقع .

مانويل انطونيو اغيلار .. أو “تونو ”


كان لزمالة مارك فى غرفتة ومشاركته فى حصص الرياضة معه نصيب ل توتو فى العضوية الـ 30 ليصبح لاحقا رئيس شركة متخصصة في الطاقات المتجددة تسمى Quetsol. 

زاك بيركو BarcoZak



درس الطب بجامعة هارفارد ولكنه كان زميل زوكربيرج فى اتحاد “ألفا ابسيلون بي” ليعرف منه بموقع فيسبوك ويشترك به ويصبح العضو رقم "31" وهو اليوم طبيب متخصص في الفحص بالأشعة، حيث يعمل حالياً في قسم الأشعة الخاص بمدينة “نيويورك”.



سوليو كويرفو SoleioCuervo


كان سوليو من طلاب جامعة هارفارد، وكان صديق شخصى لمؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج، وبمجرد دعوة مارك له للإنضمام إلى الموقع، قبل الدعوة واشترك على الفور.





كريس بوتنام Chris Putnam





 قام مع اثنين من أصدقائه عام 2005م ببرمجة دودة  تستهدف و تخرب موقع الفيسبوك، هذه الدودة التي تنتهج تقنية الاختراقCross-site scripting، و تقوم بتغيير شكل صفحات مستخدمي الفيسبوك الى شكل موقع ماي سبايس، وحذف التفاصيل ومعلومات المستخدمين، في هجمة أعتبرت الأكبر في تاريخ الموقع،الأمر الذي جعل “زوكربيرج”  يقدم له طلب شخصي بالانضمام لفريق عمل فيسبوك، وقام بإضافة الفيديو للفيسبوك و حسن رفع الصور بل وتم تخليد ذكراه على الموقع بعد تركه للعمل به حيث أن كريس أصبح رمز في الدردشة والتعليقات يمكنك أن تراه بكتابة :putnam: !





مارسيل جورج لافاردت Marcel GeorgsLaverdet









يعتقد أيضاً أنه هاكرمثل زميله كريس، حيث كان مشتركى الفيسبوك فى أول الأمر مقتصرين على جامعة هارفارد، فكيف اشتركوا هذين الشخصين وهم من جامعة أخري؟!.




تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
MHShoman

0 التعليقات :

المتابعون

اصدقاء المدونه على الفيس بوك