افضل عَشرة بدائل لليوتيوب

بالتأكيد اليوتيوب اشهر مكتبة فيديوهات متاحة هذه الايام على الانترنت .ومع ذلك , يوجود مواقع اخرى تقدم نفس نوع الخدمة . هيا بنا نعثر على بعض من هذه البدائل .



فى 14 فبراير 2005 فى كاليفورنيا _ الولايات الامريكية قام كلا من شاد هارلى ِ ستيف شين و جواد كريم بتأسيس موقع تبادل الفيديوهات يوتيوب . اليوم ِ اليوتيوب اصبح المعنى بمشاهدة الفيديوهات ومشاركتها على الانترنت . لاشك ان الموقع صاحب الترتيب الثالث ضمن اكثر المواقع زيارة على الانترنت . 

بعيدآ عن اليوتيوب يوجد مواقع اخرى لديها قاعدة جماهيرية كبيرة ومكاتب فيديو عملاقة .
نحن الان سوف نعرض عليك افضل عَشرة بدائل لليوتيوب فى مقال لمدونة تقنية 


Vimeo

احد اشهر مواقع رفع وعرض الفيديو هو فيميو . يعطيك فيميو الحرية لتقرر من يستطيع مشاهدة فيديوهاتك . يمكنك متابعة الاشخاص والاشتراك فى فيديوهاتهم ِ وتتلقى اشعار دوما لتحديثاتهم . والمميز هو مدرسة فيديوهات فيميو التى تساعدك لتنمية مهارات صناعة الفيديو عندما تشاهد فيديوهاتها التعليمية .

الموقع  https://vimeo.com

Videojug

من فيديوهات الطبخ والمشروبات وحتى التكنولوجيا والسيارات والازياء , فيديوجاج يحتوى على مكتبة فيديو ضخمة بها اكثر من 60.000 فيديو يبدأ بكلمة كيف
*How to* كفيديو او دليل فانا انصح به لأى امراة تهوى الطبخ والازياء . يوجود بجاج خبراء يعملون فى كل الاقسام للكشف عن مدى مصداقية الفيديو وحقوقه الملكية . 

Website: www.videojug.com

Veoh

لو اردت مشاهدة الافلام اونلاين بالمجان , بامكانك ذلك عن طريق التسجيل به . تستطيع مشاهدة كامل حلقات مسلسلاتك التلفيزيونية المفضلة ِ حتى على الايباد او الايفون الخاص بك  

Website: www.veoh.com

Metacafe

هذا الموقع مخصص للفيديوهات القصيرة الواحد منها اقل من خمسة دقائق ِ   Movies, video games, sports, music, and television هذه هى فئات الموقع التى يمكنك الاختيار منها .
يشبه كثيرا موقع اليوتيوب من حيث رفع او تقييم او وضع تعليق , عليك اولا التسجيل .

Website: www.metacafe.com

Dailymotion

هو موق فرنسى لمشاركة الفيديوهات . كان ترتيبة الـ 31 من اكثرالمواقع زيارة على الانترنت فى العالم . هذا الموقع كغيرة فى هذه القائمة يسمح للاعضاء تصفح ورفع الفيديوهات . طول الفيديو فيه محدد بـ 60 دقيقة و كحجم  جيجا فقط .

Website: www.dailymotion.com

Blip

احد مواقع الفيديو المشهورة الت تسمح لك بتصنيف فيديوهاتك المفضلة الى فئات 

Website: www.blip.tv

SchoolTube

هذا الموقع مخصص بالكامل للفيديوهااات التعليمية . محتوى الموقع بالكامل والذى تم رفعه من قبل الاعضاء مدار وخاضع لاشراف اساتذة ومشرفيين حتى قبل واثناء رفعه . فى 2013 . حوالى 50.000 طالب كانو اعضاء بالموقع ويتم رفع يوميا حوالى 1000 فيديو تعليمى . كلما اراد احد الطلاب رفع فيديو ما , يجباولا الموافقة علي الفيديو من المعلميين من المدرسة 

Website: www.schooltube.com

TeacherTube

فى هذا الموقع كل الفيديوهات او محتوى الموقع بالكامل هو من رفع وتدريس المعلميين فقط .

Website: www.teachertube.com

ClipBlast

محرك بحث فيديو جيد

Website: www.clipblast.com

Flickr
نعم . انه فليكر موقع الصور المشهور ,يمكنك فليكر من رفع ومشاركة الفيديو فيه . ببساطة عن طريق ضغط على *Explore* تستطيع تصفح العديد من الفيديوهات المفيدة والتى لاتتعدى 90 ثانيه فهو يسمح للمستخدم الواحد رفع فيديوهان مدة الواحد منهم 90 ثانية فقط . ينصح به لهواة الفيديوهات القصيرة .

Website: www.flickr.com

على الرغم من صعوبة توديع عملاق الفيديو يوتيوب , يمكنك تصفح هذه البدائل لتتمكن من الوصول الى اكبر كم من مكاتب الفيديو ! . بعض من هذه ( المواقع ) يمتلك فيديوهات قصيرة مذهلة , والذى ستبذل الكثير من الوقت للبحث عنهم فى يوتيوب .

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
MHShoman
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

3 التعليقات :

  1. 5 مواقع بديلة لليوتيوب تعرف عليها
    http://www.hacker3.com/2017/07/5.html

    ردحذف
  2. ماذا عن موقع ياكولاين https://www.yacoline.com/

    ردحذف

المتابعون

اصدقاء المدونه على الفيس بوك