كيف لك ان تتقن الانجليزيه بنفسك لغز تم حله !!!


هدفى من هذه التدوينه نقل فكرتى التى استحدثتها ليستفيد منها شباب الوطن العربى لما نلقاه جميعا من معاناه من ضعف المحتوى العربى وفى رؤيتنا المحتوى الاجنبى واحتوائه على الكثير من المواقع التى تحمل فى طياتها الكثير والكثير من المعلومات والدورات التعليميه التى لن نستطيع الاستفاده منها لعدم قدرتنا على فهم هذه اللغة او قراءة حتى محتوى هذه المواقع لذلك اشعر او نشعر جميعا بالاحباط وحزنك لتركك هذه الكنوز دون استفاده و لعدم امتلاك الكثير منها تلك الاموال الطائله للذهاب لسنترات تعليم اللغه وهل ياترى هناك استفاده من عدمه  .

بما انك هنا فى هذه التدوينه اذا انت لديك اراده ورغبه فى تعلم هذه اللغة لانك ان لم تكن كذلك لما وصلت الى هنا اذاَ انت تخطيت اول خطوة لتتعلم وهى اهم خطوة بالطبع .

الفــكرة ببساطه !
الفكرة تعتمد ببساطه على فهم الجمل ككتله واحده وليس حفظ الكلمات . الممارسه هى افضل واسرع الطرق لتعلم اى لغة كمثال الطفل يسمع اولا الجمل ويتعلمها وليس حفظه لبعض الكلمات والتحدث بها . سوف نضيف تطبيق يترجم كلمتك المظلله بمجرد ضغطك حرف T .
خطوات تطبيق الفكرة .

1 - ابدأ اولا بفتح سوق تطبيقات الخاص بكروم وقم بأضافه هذا التطبيق الى متصفحك
التطبيق اسمه Instant translate او اضغط هنا للاختصار  وهاهو شكل التطبيق من اروع التطبيقات التى استخدمتها فى حياتى تستطيع ببساطه بعد اضافته لمتصفحك ان تحدد اى كلمه ومن ثم تضغط حرف T لينبثق منها قائمه بها معنى الكلمه ومعانيها المختلفه والمرتبطه بها ونطقها كما هى بالامريكى ز



2 - لك حريه الاختيار فى ايجاد مصدر لكلماتك الانجليزيه ومن ثم ترجمتها بهذا التطبيق العبقرى Instant translate

3 - انا شخصيا استخدم هوايتى المفضله القراءة لايجاد الكلمات التى يتحدث ويكتبها الامريكين من مصادرها الاكثر دقه وهل يوجد افضل من الروايات العالميه المكتوبه من قبلهم
اذا سأهديك الى هذا الموقع 
Readanybook الذى يتميز بأن جميع الكتب به مكتوبه اى يمكنك تحديد الكلمات بسهوله ومن ثم تضغط على حرف T لينبثق منها ترجمتها حرفيا وصوتيا .

شخصيا بالقليل من الوقت استفدت بكميه كبيره من الكلمات والتى قابلتها فى الكثير من صفحات الروايات التى قرأتها بالانجليزيه .

طرق تقليديه قديمه جربتها
* المقالات العربيه التى لاتجدى نفعا .
* يوتيوب بفيديوهاته التى لم استفد منها اطلاقا .
* مواقع زى Duolingo و Italki والقائمة تتطول ................
* الطريقه المشروحه بالتدوينه وبصراحه افضل واسرع طريقه استفدت منها

للجميع الحق فى اقتباس هذه التدوينه او فكرتها مع كتابه مصدرها
شكرااا 

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
MHShoman
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

3 التعليقات :

  1. رااااائع اخي الحبيب وجزاكم الله خيرا
    ولكن لابد من الضغط ايضا علي زر shift + T حتي تظهر الترجمه

    ردحذف
  2. مشكووووووووور جدا على هذه الخدمة الثمينة جداً، تستحق كل الخير عليها صديقي :)

    ردحذف

المتابعون

اصدقاء المدونه على الفيس بوك