ما لا تعرفه عن مايكل ديل !!!!

بسم الله الصلاة والسلام على رسول الله , السلام عليكم احبائى وااخوانى

 متابعي مدونة تقنيه

لعلك تعرف جيدآ شركة ديل فهى من كبرى الشركات الموجود حاليا بالسوق الامريكى اتسع صيتها منذ بدايه تأسيسها على يد مايكل ديل لألتزامها بتقديم افضل المنتجات لعملأها التى كانت ولازالت تسعى لأجتذابهم من الشركات الاخرى مثل شركة آبل التى خاضت معها حروبآ ليست بالهينة .
موضوعنا اليوم عن احد اصغر واغنى شخص فى العالم مؤسس العملاقة التى توصف بالدولة ديل انه الغنى عن التعريف مايكل ديل 


اولآ : من مايكل ديل 

 ولد مايكل في مدينة هيوستن,تكساس وذلك في فبراير/شباط 1965م وهو الثاني في ترتيبه بين أخوته. أهتم ديل منذ طفولته بالحواسيب. حيث أشترى حاسوبه الأول من نوع أبل 2 وهو في الخامسة عشر من عمره وقام بتفكيكه ليرى كيف يعمل. وقام بعدها بسنتين بالتغيب عن المدرسة أسبوعا كاملا ليحضر مؤتمر حول الحواسيب.

بداية ديل

ألتحق ديل بجامعة تكساس وبدأ ببيع الحواسيب وملحقاتها في عنبر الطلاب. إلا أنه ومع نهاية العام الدراسي أنتقل إلى شقة مملوكة. وقد توقف ديل عن الدراسة في عام 1984 م وأنشاء شركته ديل كومبيوتر برأس مال لم يتجاوز الألف دولار. وقد كانت شركته تبيع الأجهزة مباشرة للعملاء متجاوزة الوسطاء. وقد كانت تلك الفكرة مبتكرة حينها. وبعدها بعامين قدم ديل حاسوبا سرعته 12 ميغاهرتز وذلك في معرض كومديكس وكان سعر الجهاز 1.995 دولار منافسا يذلك جهاز ِABM الذي تبلغ سرعته 6 ميغاهرتز وسعره 3.995. وبعد أربع سنوات من إنشاء الشركة (عام 1988 م) بدأت ديل التعامل مع زبائن كبار منها شركات حكومية. وقد تمكن ديل من تحصيل ما يقارب الـ 30 مليون دولار بعد أن عرض شركته للاكتتاب الدولي العام. وقد تم أختيار شركة ديل كأحدى أفضل 500 شركة في عام 1992 م بواسطة مجلة فورتشن. وفي عام 2003 م تم أختيار الشركة ضمن أكثر 10 شركات تستحوذ على ثقة المستهلكين من قبل شركة وول ستريت. وفي عام 1987 م أصبحت ديل أول شركة تقدم خدمة المنتجات على شبكة الإنترنت. وبدأت ديل تتوسع عالميا بافتتاحها لفرعها الأول في المملكة المتحدة. وكانت ديل تقدم التقنية بشكل أسرع من الشركات الأخرى والتي كانت تخطط ببطء وتوزع منتجاتها عبر قنوات غير مباشرة. وفي عام 1990 أفتتحت الشركة مركزا للتصنيع في ليمبيرك بإيرلندا لخدمة أوروبا والشرق الأوسط. واما في مجال الأجهزة الدفترية فقد طرحت ديل أول أجهزتها الدفترية في عام 1991 م. وفي عام 1997 م قامت الشركة بشحن 10 ملايين جهاز حول العالم. وديل اليوم هي المزود الأكبر للمنتجات والخدمات.

حقائق حول  مايكل ديل 

  • تبلغ ثورته حوالي 18 مليار دولار.
  • من بين 691 ملياردير حول العالم هناك فقط 20 شخصا تقل أعمارهم عن الـ 40 عاما. ديل هو أصغر هؤلاء.

المصدر : ويكيبيديا

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
MHShoman

0 التعليقات :

المتابعون

اصدقاء المدونه على الفيس بوك